من الطبيعي أن تكون قلق على مظهر بشرتك  إذا كان لديك عيوب واضحة مثل المسامات الواسعة ، حيث يمكن أن تكون ضربة لثقتك بنفسك ، خاصة إذا كانت واضحة جدا على وجهك . التونر  والمواد القابضة يمكن أن تقلل من حجم المسام بشكل مؤقت, في حين أن أفضل طريقة لقفل أو تصغير مساماتك الواسعة هي بالتقشير العميق,ومن بعض أفضل العلاجات للمسامات الواسعة التقشير الكريستالي المجهري  Microdermabrasion ، أو تقنية الضوء النبضي المكثف Photo Facial IPL  وكذلك التقشير الكيميائي .

book free consultation تكلفة العلاج
متغيرة  الزمن المطلوب
لايوجد  التخدير
قصيرة  فترة النقاهة
 عالية جداً نسبة النجاح

قبل وبعد

Book an Appoinment
Book an Appoinment

أعراض وعلامات مشكلة المسامات الواسعة

لا توجد علامات وأعراض واضحة لمشكلة المسامات الواسعة ، ولكن بشرتك قد تكون أكثر عرضة لتوسع المسامات، إذا كانت دهنية . قد يزداد حجم المسامات أيضًا إذا لم تتبع نظامًا مناسبًا للعناية بالبشرة. المسامات الواسعة تؤدي إلى تكون الروؤس السوداء والرؤس البيضاء وحب الشباب وبالتالي يصبح مظهر بشرتك سيئ.

 أسباب تكون المسامات الواسعة

هناك العديد من الأسباب لتكون المسامات الواسعة. نذكر لك بعضاً منها:

  • عملية الشيخوخة الطبيعية والوراثة من الأسباب الرئيسية لتكون المسامات الواسعة .
  • البشرة السميكة الدهنية تميل كذلك إلى الحصول على مسامات واسعة.
  • إذا تم غلق المسامات بالدهون فسوف تبدو فتحاتها أكبرإتساعاً.
  • الآفاءات الجلدية بما فيها العرق والأوساخ والغبار وإستخدام مستحضرات التجميل وخلايا الجلد الميتة ،هي أيضا من الأسباب التي تؤدي إلى تكون المسامات الواسعة.
Book an Appoinment
Book an Appoinment

الخيارات العلاجية للمسامات الواسعة

هناك العديد من الخيارات العلاجية التي تساعد على تصغير حجم المسامات الواسعة. تتضمن الخيارات العلاجية للمسامات الواسعة  الآتي  :

التقشير الكريستالي المجهري  Microdermabrasion : المعروف أيضا باسم صنفرة الجلد – هو إجراء تجميلي آمن وبسيط يحسن مظهر المسامات الواسعة. يشمل الإجراء إزالة الطبقة العليا من الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والاوساخ التي تسد المسام ، وبالتالي تظهر بشرة اكثر صحة ونعومة ونظافة. كما يعمل التقشير الكريستالي المجهري على تحفيز  إنتاج الكولاجين الجديد، علاج البشرة  بالتقشير الكريستالي المجهري  يتطلب جلسات عديدة  للحصول على النتنائج المطلوبة .

التقشير الكيميائي Chemical peels: التقشير الكيميائي مفيد أحيانًا لمن لديهم مسامات واسعة . التقشير الكيميائي متوفر بتراكيز مختلفة ويعمل من خلال تقشير الطبقة العليا المتضررة من الجلد. التقشير الكيميائي يعمل على تنظيف المسامات ، وإزالة الرؤوس السوداء ، ومحاربة حب الشباب وتحسين درجة لون وملمس الجلد ،كل هذه الفوائد تساعد في تقليل حجم المسامات الواسعة.

تقنية الضوء النبضي المكثف Photo Facial IPL  : هي أيضا خياراً جيداً لتصغير المسام ولتحسين نسيج البشرة . يستخدم هذا الإجراء طاقة ضوئية عالية الكفاءة لتصغيرحجم المسامات.

إعادة تجديد سطح البشرة  بالليزر Laser skin resurfacing: إجراء  إعادة تجديد سطح البشرة بالليزر هو عملية تجميلية بسيطة تساعد على التقليل من مظهر المسامات الواسعة. يستخدم هذا الإجراء طاقة الليزر لإزالة خلايا الجلد الميتة ، وشد البشرة وتصغير المسامات ، وتعزيز إنتاج الكولاجين وإظهار خلايا بشرة جديدة.

الرعاية بعد علاج المسامات الواسعة

لا يتطلب الإجراء وقتًا للتعطل وفترة النقاهة بعده تكون قصيرة ، حيث  معظم المرضى يستأنفون أنشطتهم العادية في نفس اليوم من العلاج. التورم والاحمرار سيكونان بدرجة خفيفة ، و هما من الآثار الجانبية العادية والشائعة بعد الإجراء ، والتي ستهدأ وتختفي في غضون أيام قليلة. في اليوم التالي من الإجراء ، ستشعر بشرتك بحروق مثل حروق أشعة الشمس وستظهر باللون الوردي ، قد يحدث التقشر أيضًا ولكن هذا سيكون طبيعيًا. باتباع تعليمات الرعاية بعد الإجراء ستتخلص  من الآثار الجانبية بسرعة ، مع فترة نقاهة قصيرة .الإخصائي أو الطبيب المُعالج سيعطيك كل الإرشادات للرعاية بعد الإجراء وللوصول إلى نتائج ناجحة  وهي :

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • أولا وقبل كل شيء ، يجب حماية بشرتك من أشعة الشمس ، وتجنب التعرض المفرط لاشعة الشمس.
  • إستعمال واقي قوي قبل الذهاب للخارج والتعرض لاشعة الشمس.
  • الحفاظ على بشرتك رطبة ونظيفة.
  • تطبيق الأدوية الموضعية الموصوفة لك من الإخصائي أو الطبيب المُعالج و بانتظام.

فوائد علاج المسامات الواسعة

هناك عدد من فوائد التي تتحصل عليها عند علاج المسامات الواسعة بالليزر .  نذكر فيما يلي بعضاً منها:

  • علاج سريع و سهل و بسيط.
  • لا يتطلب أي توقف بعده.
  • إجراء خالٍ من الألم.

نتائج علاج المسامات الواسعة

ستظهر نتائج العلاج بعد عدة أسابيع ، قد تختلف النتائج من مريض لآخر ولكن تستمر لفترة طويلة. في بعض الأحيان ، يحتاج المرضى إلى جلسات علاجية متكررة للحفاظ على النتائج.

الأطباء

الاستشارة المجانية

إذا كنت تعاني من المسامات الكبيرة  أو الروؤس السوداء أو البيضاء أو كانت بشرتك دهنية  ، أو لديك مشكلة تشوب صفاء بشرتك ، أو ترغب في إعادة النضارة والحيوية لمظهر بشرتك ، إذا وصلت للمكان المثالي لك ، لدينا أحدث وآخر العلاجات الآمنة والفعالة للعناية بالبشرة والليزر في دبي أو في ابو ظبي  .تفضل بحجز جلسة إستشارة مجانية وجها لوجه مع أفضل أطباء وإخصائيين العناية بالبشرة والليزر وبخبرات عالمية  ، وذلك بمراسلتنا عبر النموذج الموجود في نهاية الصفحة ، أو بالإتصال بنا على أرقامنا الموجودة على موقعنا ،لتتحصل على الآتي :

  • الإجابة على إستفسارتك.
  • تشخيص لحالتك ومعرفة إحتياجاتك.
  • معرفة العلاجات المناسبة لك وتصميم خطة لعلاجك.
  • الحصول على تخفيض خاص بك.

لاتتردد وإتصل بنا الآن ، ولتتعرف على آخر عروض وتخفيضات الليزر والعناية بالبشرة في دبي وابو ظبي.

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (21 votes, average: 4.95 out of 5)
Loading...
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على علاج المسامات الواسعة في دبي ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)