إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

الليزر العلاج الآمن لإزالة الوشم

هل مللت من الوشم الذي لازم جسدك لفترة طويله؟ هل الحلول التقليدية لإزالة الوشم مخيفة ونتائجها غير مضمونة؟ هل تود التخلص من الوشم للأبد بطريقه امنه وفعالة؟ اذا انت تقرا المقال الصحيح، حيث نود من خلال هذا المقال ان نسلط الضوء على علاج الليزر لإزالة الوشام ومدي فعاليته وكيفية عمله.

في البداية نود ان نعرف الوشم وهو عبارة عن وجود جزئيات من مادة ملونه تحقن في الجلد بشكل معين لتعطي صورة أو رسمة معينه حسب الرغبة. و يعمل الليزر على إزالة الوشم عن طريق تفكيك ألوان الصبغة الموجودة في الجلد من خلال أشعة ضوء ذات كثافة عالية. وفي دبي كوسمتك سيجري يتم استخدام Q-switched ND – YAG laser  وهو أحدث وأكثر الطرق فعالية لإزالة الوشم. ففي السابق كانت عملية إزالة الوشم تتم باستخدام salabrasion أو الجراحة أو ليزر CO2 ، لكن هذه الإجراءات  تترك وراءها  ندبات أو ترقق الجلد في مكان الوشم.

وهناك عوامل عديدة تؤثر على إزالة الوشم بالليزر منها عمر الوشم وحجمه ونوع الوشم (هواة او محترفين). ولون بشرة المريض والعمق الذي تمكن لون الوشم من الوصول اليه وحساسية جلد المريض وبناء على تلك العوامل يتم تحديد عدد الجلسات العلاج ، ويمكننا القول أن متوسط عدد الجلسات لإزالة الوشم هو 6-8 جلسات، في حين يتطلب وشم الهواة 4-5 جلسات، كل جلسة تبعد حوالي 6-8 أسابيع على حدة. يعتمد عدد الجلسات على كمية ونوع الحبر المستخدم، وعمق من الحبر في الجلد. ويمكن إزالة وشم الحاجب في 6-12 جلسات.كما وتؤثر تلك العوامل على الوقت المستغرق بالجلسة فالأوشام الصغيرة تتطلب نبضات ليزر أقل بينما قد تتطلب المساحات الكبيرة نبضات أكثر

خطوات علاج إزالة الوشم بالليزر

  • حجز موعد للاستشارة:

وهي من اهم الخطوات حيث يتم من خلالها تحديد عدد الجلسات لإزالة الوشم وفقا لحجم الوشم ولونه. قد يحتاج المريض لـ 2-4 جلسات علاجية، وقد تستدعي بعض الحالات المزيد من الجلسات. ويقوم الطبيب بتقييم الحالة وتقديم النصائح والارشادات قبل وبعد العلاج.

أثناء موعد الجلسة يتم ما يلي:

يصف مرضى نبضات الليزر اثناء تلقي جلسة العلاج بلسعة رشة الزيت أو ضربة من شريط مطاطي على الجلد ولكن في البداية يتم وضع نضارة خاصة لحماية عيون المريض ثم فحص ردة فعل الجلد لليزر وذلك لتحديد القوة الملائمة للعلاج، وأخيرا يتم تسليط جهاز الليزر على الجلد وتشغيل ضوء الليزر.

  • بعد الجلسة هناك تعليمات يجب على المريض اتبعها وتشمل وضع كيس من الثلج على المنطقة المعالجة بعد الجلسة مباشرة لتهدئة الجلد. واستعمال المضادات حيوية لتجنب العدوى. كما يجب تغطية المنطقة المعالجة بضماد واستعمال واقي ​​الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس لحمايتها.

ونود ان نذكر أن اختيار عيادة تجميل رائدة قد يساعدك على تجنب المضاعفات التي قد تلي العلاج فمهارة فني الليزر قد تؤثر على نوعية العلاج وكما ان هناك أنظمة الليزر المتطورة قد تزيد من فعالية العلاج وهي متوفرة في دبي كوسمتك سيرجري.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)