إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

الفرق بين علاج الوردية وحب الشباب

الوردية وحب الشباب كلاهما من الأمراض الجلدية الشائعة والتي تتطلب علاجا، وكلاهما أيضا يصيبان الوجه ويؤثران على صفاء البشرة، كما أنهما تشتركان في أن علاجها المبكر هو الأفضل فقد تتطور الحالة إذا ما تم علاجهما بالشكل الصحيح، والفرق بينهما يكمن في العلاج ولكن قبل أن نتطرق للعلاج علينا في البداية تعريف المشكلتين وأعراض كلاهما.

ما هي الوردية وما هو حب الشباب؟

الوردية هو مرض جلدي شائع سمي بالوردية لأنه أشبه بالوردة الحمراء ويصيب الوجه وقد ينتشر إذا ما تم علاجه بالشكل الصحيح ويُسبب الاحمرار والانتفاخ وظهور بثور ذات قيح، وقد يبدأ مرض الوردية يبدأ بقابلية الجلد على الاحمرار و التورد بسرعة . وقد يتطور وينتشر الاحمرار ليصل إلى منتصف الوجه ثم إلى الخدين ثم الجبهة والذقن والأنف.

أما عن حب الشباب فهو أحد من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا، والتي تؤثر على الناس من جميع الأعمار. ما يقرب من 80٪ من المراهقين لديهم حب الشباب، ولكن عادة ما تبدأ مشكلة حب الشباب في أوائل العشرينات. ومع ذلك، فإن بعض الأفراد يعانون من هذه الحالة في الثلاثينات وما بعدها. وينتج حب الشباب عن الإفراط في إنتاج الاندروجين، والهرمونات التي تحفز الغدد الدهنية مما يؤدي إلى توسع وزيادة إنتاج الزهم. هذه الزيادة تؤدي لإنتاج الدهون، بالإضافة إلى خلايا الجلد الميتة، وبالتالي انسداد بصيلات الشعر والغدد الدهنية.

الفرق بين العلاجات

كما ذكرنا سابقا أن علاجهما قد يكون مختلفا فالعلاج بالليزر يعتبر أفضل خيار لعلاج الوردية فهو يقلل من الاحمرار والالتهاب. هذا ويمكنها أيضا تقليل مدة وشدة كما يساعد على الحد من انتشاره وتخفيف آثاره الجانبية. أما عن علاجات حب الشباب فهي تتم اما بالتقشيرات السطحية: وهي آمنة جدا وفعالة في في تقشير الطبقات السطحية من البشرة. التقشير السطحي العادي يعمل على إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد، تلك الخلايا مسؤولة عن انسداد المسامات التي تؤدي إلى تكوين حب الشباب. وفي دبي كوسمتك سيرجري نقدم مجموعة متنوعة من التقشيرات الطبيعية والكيميائية والديرمابرشن والمايكروديرمابرشن، اما النوع الثاني فهو علاج تقشير البشرة بالليزر وهو الاجراء الأكثر فعالية والأكثر طلبا لعلاج ندوب حب الشباب في الوقت الحاضر. هذه التقنية توجه أشعة قصيرة المدى والمركزة في المناطق غير المتضررة من الجلد، وإزالة تلف البشرة طبقة بعد طبقة. ويتفرع منه الفراكسل و IPL (نبضات الضوء المكثفة)  والفراكشنال ليزر CO2.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)