الفرق بين الميزوثيرابي وعلاج الـPRP للشعر

يعد الميزو ثيرابي وعلاج الـPRP علاجان فعالان يمكن ان يجعلا الشعر أكثر مقاومة للتساقط، والحفاظ عليه ليبدو أكثر جمالا، و أكثر كثافة من خلال العلاج التجميلي غير الجراحي، وقد تفوق هاذا العلاجان مقارنة مع غيره من علاجات العقاقير التقليدية وذلك أن هذه العقاقير يتم تطبيقها محليا في جرعات صغيرة. ولعل اهم ميزات العلاجان كونهما دون أي آثار جانبية، علاوة على ذلك فان النتائج تكون مرضية للغاية.

 

ما هو الميزو ثيرابي؟

الميزوثيرابي هو اجراء يتم فيه تختص في تطبيق العلاج على بصيلات الشعر لإنتاج شعر صحي أكثر وأطول أمدا، والميزوثيرابي في الحقيقة هو عبارة عن  مزيج من الأدوية التي يتم اختيارها محليا في جرعات صغيرة، وباستخدام تقنيات خاصة وطرق حقن خاصة ليصل الدواء الى رؤوس الشعيرات الدموية التي تقع في الطبقة الوسطى من الجلد ويتم تصريفها بشكل سريع. يحتوي الميزوثيرابي عادة على على الفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة الخاصة التي تغذي بصيلات الشعر، وهذه الأدوية تعمل على رفع معدلات الدورة الدموية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ما هو الـPRP؟

الـPRP هي اختصار لكلمة (الصفائح الدموية الغنية بالبلازما) والتي يتم اجرائها على الشعر، وهي عبارة عن عملية اصلاح للجلد ولبصيلات الشعر باستخدام مواد طبيعية موجودة في داخل الدم، وتستغرق هذا العلاج  فترة زمنية قصيرة  وهو علاج فعاال يمكن اجرائها بسهولة وله نتائج ناجحة جدا، وتعتبر أحد العلاجات الطبية الأكثر فاعلية ضد فقدان الشعر. ويتم هذا العلاج من خلال اخد عينة من دم المريض ويتم فصلها الى كريات الدم الحمراء باستخدام تقنيات خاصة من أجهزة الطرد المركزي والترشيح الدقيق، بعد ذلك ومن الخلايا التي تسمى الصفائح الدموية – والتي تلعب دورا حيويا في اصلاح كريات الدم البيضاء للكائن الحي – يتم الحصول على مادة غنية بالبلازما ويتم حقن هذه المادة في منطقة الصلع، وفي هذا المكان الذي تم حقنه تبدأ عملية تطوير الأنسجة، اصلاح بصيلات الشعر الضعيفة والتالفة، وتبدأ بصيلات الشعر القوية بالنمو.

وبعد عملية زراعة الشعر قد يحتاج بعد المرضى الى الميزوثيرابي وعلاج الـPRP ، والهدف من هذا الاجراء هو جعل الشعر الذي تمت زراعته أقوى واسرف في النمو.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

في نهاية فان الوقت المستغرق لنمو الشعر سيكون أقصر مقارنة بالوضع الطبيعي بعد استخدام هذه العلاجات، وذلك لأن الشعر الذي ينمو مرة أخرى ليكون أكثر سُمكا وكثافة من ذي قبل.

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على العلاج بالليزر ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)