الفيس بوك

إزالة الوحمات

الوحمة هي بقع على الجلد يكتسبها الأشخاص عند الولادة، ويمكن أن تظهر في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام. في حين أن بعض الوحمات صغيرة وغير ملحوظة نسبيا، والبعض الآخر يكون له مظهر بارز يمكن ان يكون مزعج للبعض ، مما يؤثر على النفسية كما أن بعض الوحمات تشكل مخاطر على الصحة، والبعض الآخر غير مؤذي ولكن غير مرغوب فيه  من الناحية الجمالية.

بعض وحمات الولادة  تتلاشى وتختفي  في ساعات وبالكامل ، لكن هناك وحمات ولادة أخرى تبقى. والبعض الآخر يبقى ويتطلب علاج الوحمات في دبي  لمن تؤثر تلك الوحمات على جمالهم ويريد التخلص منها.

حقائـــق يجب ان تعرفها

تكلفة العلاج

book free consultation
Recovery Time

معدل النجاح

نسبة نجاح عالية جداً

Recovery Time

وقت الانتعاش

قصيرة

Recovery Time

تخدير

لايوجد

Recovery Time

االوقت اللازم

من 15-60 دقيقة

قبل وبعد

أكثر الاسئلة الشائعة عن إزالة الوحمات في دبي

ماهي أنواع الوحمات؟

  • الوحمات التصبغية:

وهي بلون القهوة بالحليب أو بلون أزرق وتسمى بقع منغولية، في حين أن معظم الشامات لا تشكل مخاطر صحية، قد يكون لبعض الشامات الكبيرة خلايا  سرطانية تؤثر في وقت لاحق. وسبب هذه البقع التصبغ الزائد في الجلد. من غير المرجح أن تتلاشى لكن لا تتطلب العلاج. أما عن البقع المنغولية فهي مسطحة ولونها يكون بين الأزرق والرمادي وهي شائعة عند الأطفال. هذه الوحمات تختفي عادة عندما يصل الأطفال إلى سن الدراسة.

  • بقع السلمون:

وهي رقيقة جدا بلون وردي فاتح ومسطحة من تغيير اللون. يتم العثور عليها غالبا في الأطفال إما على الجزء الخلفي من الرقبة أو على الجفون العلوية. معظم بقع سمك السلمون على الجفون تختفي عندما يبلغ الطفل سنة من عمره في حين معظم تلك التي وجدت على الرقبة لا تختفي.

  • البورت واين / وحمات النبيذ

وتكون علامات حمراء أو أرجوانية اللون تظهر على جسم الطفل منذ الولادة، وقد تتواجد في أي مكان في الجسم ولا تذهب مع الوقت، وتتكون هذه البقع نتيجة لتوسّع الشعيرات الدموية، ومع أنها غير ضارة إلا أنها قد تسبب الانزعاج والإحراج للطفل مع تقدمه في العمر وخاصة إذا كانت على الوجه.

  • الوحمات الوعائية:

تظهر هذه الوحمات على الرضع عادة في غضون بضعة أسابيع بعد الولادة وتتكون نتيجة تجمع الأوعية الدموية الصغيرة معا، ويمكن أن تنمو بسرعة كبيرة خلال أول ستة إلى تسعة أشهر للطفل. هذه هي الأورام الأكثر شيوعا عند الرضع وعادة ما تكون موجودة على الرقبة والرأس. وبعض هذه الوحمات تنمو على الأعضاء الداخلية مثل الكبد والمعدة والكلى أو الأمعاء. في حين قد تختفي بعد بضعة أشهر بعد الولادة، أو أكثر فقد تستغرق سنوات قبل أن تتلاشى أو تختفي تماما.

من المرشح المثالي لإزالة الوحمات في دبي؟

  • من تسبب لهم الوحمات مشاكل من الناحية الجمالية
  • من يعتقدون أن الوحمات قد تشكل خطراً على صحتهم
  • من يريدون التخلص من الوحمات لزيادة الثقة بالنفس وتحسين مظهرهم
  • من لديهم توقعات منطقية بعد إزالة الوحمات
  • من يدركون مخاطر ازالة الوحمات الجراحية

ماهي اعراض الوحمات ؟

هناك أنواع مختلفة من الوحمات ، كما تختلف العلامات والأعراض حسب نوع الوحمة .من بعض الأعراض الشائعة هي:

  • علامات على الجلد تظهر قبل أو بعد الولادة مباشرة.
  • الآفات الحمراء والطفح الجلدي الذي يصبح أكثر وضوحا خلال تغيرات درجة الحرارة ، أو عندما يبكي الرضيع.

ماهي أسباب الإصابة بالوحمات؟

السبب الدقيق لظهور وحمات الولادة  غير معروف ، لكن معظم الوحمات  تتكون بسبب عيوب في انتقال وهجرة الخلايا خلال عملية النمو للجنين.عندما تبدأ الخلايا بالتكاثر ، ستكون أنسجة بخصائص ليست مثل التي يجب أن تكون عليها.

ماهي أنواع العلاجات المتاحة لإزالة الوحمات ؟

هناك العديد من التقنيات المستخدمة  كعلاج لإزالة الوحمات في دبي منها ما يلي :-

  • الليزر:

هذا النوع من العلاجات يطبق على الوحمات السطحية ويكون مناسب لوحمة البورت واين، ويمكن استخدام هذا النوع من العلاجات لجميع الاعمار، ويتم تسليط ليزر الضوء على هذه الوحمات لوقف نموها أو لازالتها، وقد يحتاج المريض عدة جلسات للوصول للنتيجة المثالية.

  • الأدويـــــــــة:

غالباً ما تختفي الوحمات دون أي علاج و مع هذا فالخيار الأول الذي يمكن استخدامه لإزالة الوحمة هو الأدوية الفموية أو الموضعية. فهي فعالة للحد من حجم الوحمات وتخفيف لون الوحمات. تتوفر أنواع مختلفة من الأدوية ،  ويمكن أن يقترح عليك طبيب الأمراض الجلدية أفضلها.

المنشطات أو الستيرويدات :

في حالة عدم تأثير الأدوية التي أخذها المصاب بوحمات الولادة عن طريق الفم ، إذا يمكن استخدام الكورتيكوستيرويدات corticosteroids  لتسريع عملية تقلص الوحمات. هذه الطريقة مناسبة إذا كان موقع وحمات الولادة يهدد رؤية الرضيع أو أي حواس أخرى

  • الجراحة:

حينما تفشل جميع العلاجات الأخرى قد يتم اللجوء للعمليات الجراحية لإزالة الوحمات وخصوصا تلك التي تكون في الأعضاء الداخلية وقد يحتاج المريض لتخدير كامل.

هل إزالة الوحمات في دبي كوسمتك سيرجري مؤلمة؟

يعتبر الألم نسبي حسب نوع العلاج المستخدم للتخلص من وحمات الولادة في دبي ، ففي الليزر قد يكون هناك ألم محتمل، وقد يصف الطبيب مخدر موضعي لمن يعانون من حساسية من الألم

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها بعد العلاج؟

  • تجنب حك المنطقة المعالجة
  • تجنب التعرض للشمس
  • استخدام واقي للشمس حين الخروج نهاراً
  • اتباع تعليمات الجراح بدقة في حالات الجراحة
  • إذا كان المريض طفلاً على والديه الاشراف على اتباعه للتعليمات
  • قد تحتاج أيضًا إلى تغطية المنطقة المُعالجة بضمادة.

كم تساوي تكلفة إزالة الوحمات ؟

تعتمد تكلفة ازالة الوحمات في دبي على نوع العلاج المستخدم حيث كل علاج له سعر و تكنيك مختلف عن الآخر، كما أنه يعتمد أيضا على خبرة الطبيب وسمعة العيادة .

الأطباء

استشارة الطبيب

تعاني من منظر وجود وحمات الولادة وتود التخلص  ، حيث وجودها يؤثر على ثقتك  بنفسك يمكن الان ازالة الوحمات في دبي لدينا في عيادة دبي كوسمتك سيرجري . يمكنك الآن حجز موعدك عن طريق ملء النموذج بالاسفل او الاتصال على ارقامنا والتحدث مع أطبائنا ذو الخبرة في مجال التجميل والعناية بالبشرة ويمكنك ايضا الحصول على اخر العروض الموجودة لدينا

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة

-->


®دبي كوسمتك سيرجري

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up