إزالة الوحمات في دبي

الوحمة هي بقع على الجلد يكتسبها الأشخاص عند الولادة، ويمكن أن تظهر في مجموعة متنوعة من الألوان والأشكال والأحجام. في حين أن بعض الوحمات صغيرة وغير ملحوظة نسبيا، والبعض الآخر يكون له مظهر بارز يمكن أن يزعج من يعانون منه، مما يؤثر على النفسية كما أن بعض الوحمات تشكل مخاطر على الصحة، والبعض الآخر غير مؤذي ولكن غير مرغوب فيه  من الناحية الجمالية.

في حين أن بعض الوحمات تتلاشى وتختفي تماما مع الوقت، والبعض الآخر يبقى ويتطلب إزالة تجميلية للوحمات والتي نوفرها في دبي كوسمتك سيرجري لمن تؤثر تلك الوحمات على جمالهم ويريد التخلص منها.

الأسئلة الأكثر تداولاً عن إزالة الوحمات في دبي

 ماهي أنواع الوحمات؟

الوحمات التصبغية:

 وهي بلون القهوة بالحليب أو بلون أزرق وتسمى بقع منغولية، في حين أن معظم الشامات لا تشكل مخاطر صحية، قد يكون لبعض الشامات كبيرة خلايا السرطانية في وقت لاحق. وسبب هذه البقع التصبغ الزائد في الجلد. من غير المرجح أن تتلاشى لكن لا تتطلب العلاج. أما عن البقع المنغولية فهي مسطحة ولونها يكون بين الأزرق والرمادي وهي شائعة عند الأطفال. هذه الوحمات تختفي عادة عندما يصل الأطفال إلى سن الدراسة.

بقع السلمون:

وهي رقيقة جدا بلون وردي فاتح ومسطحة من تغيير اللون. بتم العثور عليها غالبا في الأطفال إما على الجزء الخلفي من الرقبة أو على الجفون العلوية. معظم بقع سمك السلمون على الجفون تختفي عندما يبلغ الطفل سنه من عمره في حين معظم تلك التي وجدت على الرقبة لا تختفي.

الصبغات النبيذية / وحمات النبيذ

وتكون علامات حمراء أو أرجوانية اللون تظهر على جسم الطفل منذ الولادة، وقد تتواجد في أي مكان في الجسم ولا تذهب مع الوقت، وتتكون هذه البقع نتيجة لتوسّع الشعيرات الدموية، ومع أنها غير ضارة إلا أنها قد تسبب الانزعاج والإحراج للطفل مع تقدمه في العمر وخاصة إذا كانت على الوجه.

الوحمات الوعائية:

تظهر هذه الوحمات على الرضع عادة في غضون بضعة أسابيع بعد الولادة وتتكون نتيجة تجمع الأوعية الدموية الصغيرة معا، ويمكن أن تنمو بسرعة كبيرة خلال أول ستة إلى تسعة أشهر للطفل. هذه هي الأورام الأكثر شيوعا عند الرضع وعادة ما تكون موجودة على الرقبة والرأس. وبعض هذه الوحمات تنمو على الأعضاء الداخلية مثل الكبد والمعدة والكلى أو الأمعاء. في حين قد تختفي بعد بضعة أشهر بعد الولادة، أو أكثر فقد تستغرق سنوات قبل أن تتلاشى أو تختفي تماما.

من هم المرشحين لإزالة الوحمات؟

  • من تسبب لهم الوحمات مشاكل من الناحية الجمالية
  • من يعتقدون أن الوحمات قد تشكل خطراً على صحتهم
  • من يريدون التخلص من الوحمات لزيادة الثقة بالنفس وتحسين مظهرهم
  • من لديهم توقعات منطقيه بعد إزالة الوحمات
  • من يدركون مخاطر إزالة الوحمات الجراحية

ماهي أنواع العلاجات المتاحة لإزالة الوحمات في دبي؟

الليزر: هذا النوع من العلاجات يطبق على الوحمات السطحية كالوحمات النبيذية، ويمكن استخدام هذا النوع من العلاجات لجميع الاعمار، ويتم تسليط ليزر الضوء على هذه الوحمات لوقف نموها أو لازالتها، وقد يحتاج المريض عدة جلسات للوصول للنتيجة المثلى.

الجراحة: حينما تفشل جميع العلاجات الأخرى قد يتم اللجوء للعمليات الجراحية لإزالة الوحمات وخصوصا تلك التي تكون في الأعضاء الداخلية وقد يحتاج المريض لتخدير كامل.

الأدوية: في بعض الحالات قد يحتاج المريض لأدوية فقط.

هل إزالة الوحمات في دبي كوسمتك سيرجري مؤلمة؟

يعتبر الألم نسبي حسب نوع العلاج المستخدم، ففي الليزر قد يكون هناك ألم محتمل، وقد يصف الطبيب مخدر موضعي لمن يعانون من حساسية من الألم

ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها بعد العلاج؟

  • تجنب حك المنطقة المعالجة
  • تجنب التعرض للشمس
  • استخدام واقي للشمس حين الخروج نهاراً
  • اتباع تعليمات الجراح بدقه في حالات الجراحة
  • إذا كان المريض طفلاً على والديه الاشراف على اتباعه للتعليمات

ماهي مخاطر إزالة الوحمات جراحياً؟

  • الندوب
  • التحسس من التخدير
  • النزيف
  • خطر التخدير

كم تكلفة إزالة الوحمات في دبي؟

يتعمد سعر إزالة الوحمات في دبي على نوع العلاج المستخدم وتقدير الطبيب ولكن الاستشارة في دبي كوسمتك سيرجري مجانية.

Is this Article Helpful? 1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...
Support And Complaints +971 56 465 3580 (WhatsApp Only)

اشترك في نشرة الأخبار

معتمد من وزارة الصحة في الإمارات
SM54079 :رقم الطلب
Expires On: 17/09/2017