إستشرنا الآن

تمويل 100% مع 0% فائدة

أنواع تصبغات البشرة

 لم تعد مشكلة التصبغ مستحيلة العلاج بعد تطور الطب وظهور الليزر، ففي قديم الزمان كانوا يعتمدون على علاجات طبيعية من الخل والليمون والتي لا تزيل التصبغات بشكل فعال، ولكن الليزر أصبح الدواء الذي يعالج معظم مشاكل البشرة في وقت قصير وفعالية مذهلة بعد أول جلسة، لذا عادة ما يقبل من يعانون من التصبغات على الليزر كونه الأفضل، واذا ما تعمقنا بالتصبغات سنجد ان التصبغات هي عبارة عن ظهور بقع داكنة على البشرة وتغير لون البشرة وقد تنتج لأسباب كثيرة منها التقدم بالعمر والتعرض لأشعة الشمس أيضا يمكن أن تسبب اضطرابات الجلد مثل الكلف وتلف الجلد كما تلعب الوراثة دورا جوهريا  فقد تكون أكبر سبب للإصابة بالمهق والبهاق، كما ان التغيرات الهرمونية التي هي اكثر من أسباب الكلف شيوعا بين النساء، خلال هذه المرحلة ننصح النساء الحوامل باستخدام واقي الشمس وتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان، ناهيكم عن بعض الأدويه كحبوب منع الحمل والكورتيزون التي تؤدي للتصبغات.

اما عن أنواع التصبغات فهي تنقسم الي عدة أنواع مثل

المهق: هذا اضطراب جلدي وراثي ويرجع ذلك إلى عدم وجود الميلانين في الجلد. الأفراد المصابين بهذا النوع من اضطراب التصبغ يكون شعرهم أبيض وجلدهم شاحب وعيونهم ورديه.

الكلف: الأشخاص الذين يعانون من الكلف لديها بقع بنية داكنة على الجلد. هذا النوع من اضطراب تصبغ الجلد هو الأكثر شيوعا بين النساء الحوامل الذين يعانون من التغيرات الهرمونية في أجسامهم. وقد يختفي في نهاية المطاف بعد الولادة.

تلف الجلد:التقرحات الجلدية والحروق والالتهابات الجلدية وأحيانا بثور قد تحدث اضطراب تصبغ الجلد

البهاق: هذا نوع آخر من اضطراب تصبغ الجلد حيث تظهر بقع بيضاء بالجلد ناجمة عن فقدان خلايا الجسم التي تنتج الصبغة أو اللون على الجلد.

النمش: أحد الوحمات الموروثة التي تظهر غالباً على الوجه والصدر والرقبة والأطراف، ويكون لونها بني يتراوح بين الفاتح والغامق

ونود ان نذكركم ببعض النصائح للتخفيف والحد من التصبغات وتشمل الاهتمام بوضع واقي من الشمس SPF واستبعاد بعض الأدوية (مثل حبوب منع الحمل)، واستخدام الكريمات الموضعية مع الهيدروكينون، تريتينوين ومراهم أخرى يمكن وصفها من قبل اطباء الامراض الجلدية للمساعدة في التخفيف من تصبغات الجلد والكلف. كما ان علاجات الليزر لعلاج التصبغات يفوق نتائج الكريمات الموضعية الأخرى وأخيراً عدم التعرض للشمس بشكل مفرط فهذا قد يساعدك وبشكل كبير على الحد من انتشار تلك البقع.

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971 50 8545578 (WhatsApp Only)