نقل الدهون إلى الوجه لاستعادة حجمه

مع تقدمك في العمر ، يبدأ حجم الدهون في وجهك في التناقص ، وهذا يؤدي غالبًا إلى ظهور الخدود الغائرة  ، بالإضافة إلى مظهر متعب ومرهق تحت العينين. ومع انخفاض في حجم دهون الوجه ، يظهر الترهل تحت العين والخطوط الدقيقة  كذلك تظهر بجانب الفم و عند الضحك  أكثر وضوحًا. بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والجلد المتدلي ، فقدان حجم الوجه هو واحد من أكبر الآثار الغير مرغوب فيها للشيخوخة الطبيعية ، من العلاجات الحديثة هي حقن الوجه بالدهون  ، حيث يتم حقن الدهون بعد الحصول عليها من جسم المريض نفسه ، وبهذا نكون قد قمنا بتجميل الوجه وتجميل الذقن بحقن الدهون والتي قد تسمى ايضا الفيلر  ، والتي تعتبر من ضمن عروض وتخفيضات العلاجات التجميلية الحديثة اليوم.

لا يعد شد أو رفع الجلد الحل الوحيد للتخلص من علامات التقدم في السن على البشرة ، فمن الممكن تعويض الدهون الطبيعية التي تخسرها نتيجة للشيخوخة واستعادة التوهج الشبابي للوجه مع نقل الدهون وكذلك نحت وتجميل الذقن.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

ما هي العملية الغير جراحية لنقل الدهون إلى الوجه؟

 نقل الدهون أو نقل الدهون الذاتية أو ترقيع الدهون هي عملية يتم فيها أخذ الدهن من المنطقة (المانحة)  بالجسم  ، وإعادة حقنها في منطقة أخرى لاستعادة الحجم الطبيعي قبل الترهل . الهدف النهائي لعملية نقل الدهون  هو استعادة الحجم وإضافة امتلاء طبيعي المظهر للمنطقة التي تتلقى الطعم الدهني أو تم نقل الدهون لها.

كيف يتم نقل الدهون؟

 عادة ما يتم نقل الدهون الذاتية إلى الوجه والشفاه والأرداف واليدين. حيث يتم نقل  الدهون للوجه في منطقة الخدود ، أو المنطقة التي بأسفل  العين ، أو  الحاجب ، أو على الجبين أو في مكان خطوط الضحك وكذلك الذقن أو الفك.

يمكن أن تكون نتائج نقل الدهون في الوجه مثيرة للغاية. عندما يقوم بها طبيب يحمل شهادة المجلس وبخبرة ومهارة عاليين ، يمكن إجراء نقل الدهون وعكس علامات الشيخوخة واستعادة مظهر الشباب والوجه الممتلئ بطريقة  طبيعية جدا.

يستخدم هذا الإجراء دهون المريض نفسه ، والتي يتم حصادها عادة من المنطقة الداخلية للفخذين أو الخصر أو البطن باستخدام حقنة صغيرة. ثم يتم تنقية الدهون المستخرجة  ، وإعادة حقنها في مناطق الوجه المحددة سلفا لاستعادة المظهر المنتعش بالشباب الطبيعي.

حقن الدهون لشباب وحيوية دائمة

شكل الوجه

 من المهم أن نقيم الشكل العام للوجه عند نضوجه لفهم آثار تطعيم الوجه بالدهون .يميل الطفل الصغير إلى أن يكون وجهه مستديرًا وهذا يرجع أساسًا إلى وفرة الدهون بوجه الأطفال التي تميل إلى البقاء حتى العشرينات. تبقى معظم النساء بشكل وجههن في أوائل الثلاثينيات. ولكن مع استمرار تقدمهم في السن ، يحدث فقدان كبير للدهون في الذقن ، والخدين ، ومنطقة العين.

إضافة الدهون إلى هياكل الوجه يمكن أن تؤدي إلى جعل البشرة تبدو مشرقة. والأهم من ذلك  يمكن أن تساعد أيضا في تحسين نسيج الجلد  ودرجة لونه.

ما هي الحالات الطبية  التي قد يصعب معها نقل الدهون للوجه؟

 تشمل الحالات التي قد يصعب معها  نقل الدهون للوجه  وقد تتطلب موافقة أو استشارة إضافية ما يلي:

  • ارتفاع ضغط الدم الغير منضبط
  • مشاكل تخثر الدم
  • التدخين
  • جراحة السابقة أو تم أخذ حقن الفيلر من زمن قريب جداً.
  • تم أخذ حقن السيليكون سابقا

لا توجد جراحة خالية تماما من المخاطر. ومع ذلك ، فإن كلما كان الفريق الطبي والجراح  يتمتعون بأعلى المؤهلات الممكنة ، إذا ستكون نتائج حقن الدهون  مفرحة.

لا يؤدي تطعيم الدهون أو نقل الدهون إلى رفع طبيعي لبنية الوجه فحسب ، بل يمكن أيضًا  أن يعمل على تحسين المظهر العام لبشرتك. معظم المرضى الذين يبحثون عن نقل الدهون في الوجه لاستعادة الحجم  يكون لديهم المشاكل الآتية :

  • ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • خطوط متجعدة حول العينين
  • دوائر وهالات السوداء.
  • أكياس بارزة تحت العيون
  • خطوط العبوس على الجبين والوجه بصفة عامة.
  • خدين غارقين بثنيات وطيات.
  • مظهر متعب ومرهق.

عملية الشيخوخة الطبيعية تؤدي إلى فقدان الدهون التي يمكن أن تترك بنية الوجه تبدو مترققة ومترهلة . نقل الدهون في الوجه له تأثير فوري على ملء  ثنيات الخدود وغيرها من هياكل الوجه لاستعادة الشباب.

من هو المرشح المناسب لحقن نقل الدهون في الوجه والذقن؟

 عملية نقل الدهون  كما يوحي الاسم  تتم بنقل الدهون من مناطق الجسم التي تحتوي على الدهون الزائدة مثل البطن والفخذين  إلى  المناطق التي تفتقر إلى الحجم. يمكن للمرشحين لنقل الدهون أن يكون لديهم :

  • مناطق غارقة ومتنية في الوجه .
  • رغبة بتصحيح دائم على عكس الحشو المؤقت.
  • رغبة في تحسين مناطق الوجه التي تبدو مجعدة ومكتئبة مثل خطوط التجهم وخطوط الضحك وأقدام الغراب.
  • ندبات حب الشباب وغيرها من الندوب مرئية على وجههم ويريدون ملئها.

في بعض الأحيان يقرر المرشحون الانتقال لنقل الدهون لتحسين لون البشرة بشكل عام.

يمكن نقل الدهون إلى أي منطقة من الوجه ولكن أفضل المناطق هي تلك التي تظهر علامات واضحة لفقدان الحجم  المتأثر بالعمر و التجاعيد. مناطق العلاج  الأكثر شيوعًا هي:

  • منطقة الخد التي فقدت الامتلاء.
  • التجويف في الجبين.
  • ملء خطوط الجبين.
  • إنقاص الترقق الموجود اعلى الشفتين.
  • ملء ثنيات الخد بجانب الفم.
  • سد الندبات الناتجة عن حب الشباب أو جراحة الوجه.
  • تحديد وإعطاء حجم لخط الفك.

العلاج بنقل الدهون الذاتية للوجه والذقن :

هناك ثلاثة مكونات رئيسية لنقل الدهون:

  • استخراج الدهون من المواقع المانحة
  • معالجة وتنقية الدهون
  • إعادة حقن الدهون في الموقع المتلقي او المطلوب علاجه وتجميله.

.الهدف النهائي لعملية نقل الدهون هو مساعدة المرضى على تحقيق أجمل النتائج الطبيعية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

.فترة النقاهة بعدعملية نقل الدهون للوجه والذقن:

عادة ما يتم إجراء التطعيم بالدهون باستخدام التخدير الموضعي أو التخدير العام اعتمادًا على الحالة الطبية للمريض. كل من حصاد الدهون وإعادة حقن الدهون المنقى تستخدم الحقن الدقيقة لذلك لا يوجد سوى ألم خفيف يصاحب التطعيم او ترقيع الدهون.

يتم توفير تعليمات وإرشادات كاملة للمريض قبل العملية  للسير عليها  بعد العملية. على الرغم من أن الألم والوجع والانزعاج من الشقوق الطفيفة التي تم إستخدامها كان خفيفا ، لكن سيتم وصف دواء لتسكين الألم  ولتخفيف التورم والكدمات. بعض الجراحين يصف المضادات الحيوية الوقائية للحد من مخاطر العدوى. وبصفة عامة  تعليمات الطبيب الجراح الذي يجب أن يكون من حملة شهادة المجلس في الجراحة التجميلية ستساعد في تجنب التعقيدات وزيادة سرعة التعافي.

ستكون فترة النقاهة مختلفة من مريض لآخر . عادة ما يخف ​​التورم والكدمات خلال فترة تتراوح من 7 إلى 10 أيام بعد الجراحة. المرضى الذين يعانون من حقن الدهون بقرب العين سيلاحظون ظهور  كدمات أكثر. كذلك ، فإن عمق الحقن ، سيظهر مزيد من الكدمات والتورم.

من الطبيعي أن تعاني من وخز خفيف أو خدر أو أحاسيس غير مألوفة في المنطقة المعالجة. هذه الأعراض عادة ما تختفي مع تحسن التورم والكدمات.

في ما يلي بعض المعلومات العامةعن فترة النقاهة  بعد حقن الدهون بالوجه:

  • اﻟﺘﻮرم واﻟﻜﺪﻣﺎت واﻷﻟﻢ اﻟﻄﻔﻴﻒ ﺷﺎﺋﻌ ﺧﻼل اﻷﺳﺒﻮع اﻷول.
  • ﺧﻼل اﻷﺳﺒﻮع اﻟﺜﺎﻧﻲ تصبح أكثر راحة وﻟﻜﻦ اﻟﺘﻮرم ﻗﺪ ﻳﻜﻮن ﻣﻮﺟﻮداً
  • خلال الأسبوع الثالث والرابع  تلاحظ تحسن كبير.
  • في نهاية الأسابيع الأربعة ، يبدأ المرضى بالظهور بمظهرأصغر سنا. لأن التورم والكدمات إختفت ، عندها يستطيع المرضى ملاحظة  التغييرات في بنية الوجه وبالطبع مظهر البشرة الشبابي.

النتائج المتوقعة بعد انتقال الدهون إلى الوجه:

النتائج من نقل الدهون في الوجه طبيعية ورائعة. تستغرق العملية حوالي 30 دقيقة ولكن النتائج تستمر لبضع سنوات. من الممكن أن يقوم الجراح بنقل الدهون إلى جانب جراحات تجديد شباب الوجه الأخرى مثل شد الوجه.

يمكن للمرضى أن يتوقعوا  بان تكون المناطق التي تم نقل الدهون إليها أن تبدو أكثر اكتمالاً ونعومة. ومع ذلك  فإن طول عمر النتائج يعتمد على مهارات وخبرة جراح التجميل ، وكيفية استخلاص الدهون من الموقع المتبرع ، والأهم من ذلك  أين تم حقنها.

للحصول على أفضل النتائج ، يتطلب حقن الدهون جراحًا  يحمل شهادة المجلس في الجراحة التجميلية ، مع مهارات عالية ومعرفة واسعة  ومتطورة بالعملية.

عند الانتهاء بنجاح  من إجراء الفيلر  أو حقن الوجه بالدهون  و تجميل  الذقن   والتي تتميز بانها من أكثر عروض و تخفيضات العلاجات التجميلية في دبي ابو ظبي  ، فإن الدهون المحقونة حديثًا تثبت إمدادات الدم ،  وبالتالي تستقبل الأوكسجين والتغذية التي تحتاجها للبقاء على قيد الحياة. من أجل تحقيق السلامة ونتائج أكثر نجاحًا ، من المهم أن يتابع المرضى خطة العلاج مع الدكتور  في الأوقات المحددة .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على الحقن التجميلية ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)