حقن الدهون الذاتية لتجديد شباب البشرة وحيويتها

حقن الدهون لشباب وحيوية دائمة

من منا لا يرغب في الحصول على بشرة نضرة وصحية ومشرقة وكذلك بشرة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة؟ بالطبع ، نحن جميعًا نسعى جاهدين للحفاظ على بشرة وجوهنا شابة ونضرة ، ولكن مع تقدمنا في السن ، تبدأ الخطوط الدقيقة في غزو بشرتنا بطريقة غير مريحة ، مما يدفع الكثير منا للاعتقاد بأن هناك خيارات طبية متاحة للتغلب على هذه المشكلة ، لذلك حرص جراحو التجميل في السنوات الأخيرة على تطوير وسائل تجميلية فعالة وآمنة لإزالة علامات الشيخوخة واستعادة نضارة البشرة.

ما هي عملية الدهون وما الغرض منها؟

حقن الدهون الذاتية هي إجراء طبي تجميلي غير جراحي  يهدف إلى تعويض الخلايا الدهنية التالفة والدهون المفقودة من مناطق مختلفة من الجسم عن طريق استخلاص الدهون من المناطق التي تتراكم فيها بكثافة وإعادة حقنها وتوزيعها حسب الحاجة. .. عادةً ما يتسبب تآكل طبقة الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تعبر عن الشيخوخة ، لذلك فإن تعويض هذا الخسارة يساعد على استعادة نضارة البشرة وشبابها.

ما هي مواقع حقن الدهون في الجسم؟

من الممكن والمتاح حقن الدهون الذاتية في أي منطقة من مناطق الجسم المختلفة حسب ما تتطلبه حالة المريض. المناطق الأكثر شهرة التي تستهدفها إجراءات حقن الدهون هي:

  •        حقن الدهون الذاتية في الوجه.
  •        حقن الدهون الذاتية في الثدي.
  •        حقن الدهون الذاتية حول العيون.
  •      حقن دهون الأرداف باستخدام الدهون الذاتية

من  هم المرشحين  لحقن الدهون الذاتية؟

  •   الأشخاص الذين يفضلون الحصول على وجه ممتلئ بشكل طبيعي على الإجراءات التجميلية الأخرى مثل حقن الفيلر والبوتوكس وما إلى ذلك.
  •   الحقن الذاتي للدهون في الوجه مثالي للأشخاص الذين يرغبون في إخفاء الخطوط البسيطة حول العينين والشفتين التي تشير إلى الشيخوخة ، لكن التأثير يقتصر على خطوط معتدلة من التجاعيد وقد لا ينجح في حالات الشيخوخة المتأخرة.
  •   الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام ، وليس لديهم مشاكل صحية أخرى ، وليس لديهم ردود فعل تحسسية تجاه مواد التخدير المستخدمة في الإجراء.
  •   الأشخاص الذين يتمتعون بصحة عامة جيدة ، وليس لديهم مشاكل صحية أخرى ، كما ايضا ليس  لديهم ردود فعل تحسسية تجاه التخدير المستخدم في الإجراء.
  •   يجب على الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة في تدفق الدم أو الذين يتناولون أدوية تزيد من السيولة وتقلل من معدلات التخثر إبلاغ الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولونها قبل الخضوع لعملية جراحية.

حقن الدهون لشباب وحيوية دائمة

ما هي إجراءات حقن الوجه بالدهون؟

تنقسم عملية حقن الدهون في الوجه إلى ثلاث مراحل:

  •       أولا  قبل الإجراء:

تتضمن هذه المرحلة التحضير الكافي لعملية حقن الدهون الذاتية في الوجه ، والتي تشمل إجراء بعض التحاليل المعملية والفحوصات الطبية لتحديد مدى استعداد المريض لهذه الجراحة ، وقد تشمل أيضًا سماع تعليمات الطبيب بشأن تناول بعض الأدوية الجديدة أو إعادة تنظيم الأدوية. يأخذها المريض إلى أجل غير مسمى ويتوقف عن تناول الأدوية التي تزيد من معدلات تدفق الدم ، مثل الأدوية المحتوية على حمض أسيتيل ساليسيليك والمكملات الغذائية التي تمنع الجرح من التجلط السريع.

  •       ثانيًا أثناء الخضوع للإجراء:
  1.   الخطوة الأولى: في بداية الجراحة يستخدم الطبيب التخدير الموضعي لتقليل الإحساس بالوخز والألم.
  2.   الخطوة الثانية هي أن يبدأ الطبيب بإزالة كمية كافية من الدهون المطلوبة من مناطق معينة من الجسم ، والتي عادة ما تشمل منطقة البطن والأرداف ، باستخدام إحدى تقنيات شفط الدهون المختلفة. بعد ذلك ، يتم تنقية الدهون المستخرجة وتصفيتها وجعلها مناسبة للحقن باستخدام جهاز طرد مركزي (Centerfugation).
  3.   الخطوة الثالثة هي أن يتم حقن الدهون المستخرجة تحت الجلد في الأماكن المطلوبة بإبرة دقيقة للغاية لتجنب التندب ، ويقوم الطبيب بتوزيع الدهون المحقونة بشكل منظم ومتناسق في جميع مناطق الوجه بمساعدة عملية تدليك لطيفة لضمان توزيع الدهون بالكامل بالطريقة المطلوبة.
  •       ثالثا بعد الإجراء:

بعد الانتهاء من إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه ، تبدأ نتائج حقن الدهون بالظهور على الفور ، وتظهر مرحلة النتائج لمدة تتراوح من شهرين إلى ستة أشهر ، وخلال هذه الفترة يجب على المريض تكرار العملية. زيارات دورية من أجل إعلام.

مزايا عملية حقن الدهون الذاتية

  •   تكلفة منخفضة ، على عكس الحشو ، وهي غالية الثمن.
  •   من السهل الحصول عليها من الأماكن الممتلئة بالجسم.
  •   إمكانية تخزين الدهون وحقنها في وقت لاحق بشرط ألا يزيد عن ثلاثة أشهر بعد شفط الدهون.
  •   لأن الحشوات مشتقة من نفس الجسم ، فإن نسبة الحساسية أو الرفض منخفضة للغاية.
  •   الدهون الذاتية هي خلايا حية لا تذوب بمرور الوقت – باستثناء نسبة صغيرة ، حوالي نصف الكمية المحقونة.

استشارة الطبيب

 عند رغبتك في الحصول على حقن الدهون الذاتية ، يمكنك الحصول على موعد مع الطبيب المختص ومعرفة مدى ملائمة الإجراء لحالتك . ليس عليك سوى ملء نموذج الاستشارة او الاتصال على ارقامنا الظاهرة على الشاشة