تعرف على الديسبورت منافس البوتوكس

الديسبورت مقابل البوتوكس ، مالفرق بينهما ؟

البوتوكس و Dysport  يعتبران سموم عصبية  تمت الموافقة عليهم وإعتمادهم  من قبل هيئة الغذاء والدواء  الامريكية  FDAليستخدما لاغراض تجميلية أبرزها ، تقليل الخطوط الدقيقة و تجاعيد الوجه وهما منتجان معروفان في أوروبا وأمريكا ، ومن أهم إعلانات  عروض الجمال و التخفيضات  في علاجات العناية بـ البشرة   في دبي ابو ظبي الامارات. في حين أن كلا المنتجين يستخدمان لنفس الغرض  ويتشابهان كيميائياً ، إلا أنه يوجد فرق مهم بين البوتوكس و الديسبورت Dysport ، هناك فرق رئيسي بينهما حيث أن هذه المنتجات غير قابلة للتبديل  و جرعاتهم مختلفة. على سبيل المثال ، جرعة  50 وحدة من البوتوكس ، لا تساوي 50 وحدة من الديسبورت Dysport. عليك بأخذ الإستشارة الطبية الصحيحة لتعرف الجرعة المناسبة لك.

التشابه بين الديسبورت و البوتوكس:

مع مرور الوقت ، تتطور وتظهر  الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل طبيعي في مناطق الوجه  ، بسبب تقلصات العضلات المتكررة من حركات الوجه اليومية أو التعبيرات. على سبيل المثال ، الابتسامة والتحديق يؤديان  إلى  تكوين  “أقدام الغراب” حول العينين ، بينما يؤدي رفع حاجبيك إلى ظهور خطوط  بالجبهة .

كلاهما البوتوكس والديسبورت يعالجان الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن طريق استرخاء الأنسجة العضلية ، إلى الحد الذي يمنع العضلات من الانكماش. عندما يتم حقن أي من المنتجين في المنطقة العضلية المستهدفة يتم حظر النبضات العصبية التي تتحكم في انكماش العضلات بشكل مؤقت.  وبهذا يقلل النقص الناتج في الحركة واسترخاء العضلات من مظهر التجاعيد في المنطقة.

نتائج كل من البوتوكس و الديسبورت   Dysport مؤقتة. بعد فترة من الزمن تبدأ النبضات العصبية في الوصول إلى منطقة العضلات المستهدفة مرة أخرى ، مما يؤدي إلى انقباضات في العضلات وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة . ومع  هذا  يمكن للمُعالج  ذو الخبرة أن يحافظ على النتائج الإيجابية للسموم العصبية ( البوتوكس أو الديسبورت ) ،  مع جلسات علاجية منتظمة كل 3 إلى 6 أشهر تقريبًا.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الإختلافات بين البوتوكس والديسبورت :

يعود الفرق بين المنتجين إلى  إختلاف خصائصهم:

التخفيف  Dilution: يتم تخفيف الديسبورت   Dysport بشكل مختلف عن البوتوكس. لذلك إذا استخدم المريض  عدد معين من وحدات البوتوكس للعلاج  فمن المحتمل أن يحتاج إلى زيادة عدد الوحدات عند التبديل إلى الدسيبورت  Dysport (أو العكس). ومع ذلك  لا يعني أن الزيادة في التخفيف أن الديسبورت   Dysport أقل فعالية من البوتوكس. بل يعني أن هناك حاجة إلى كمية أكبر من الديسبورت   Dysport لتحقيق نفس المستوى من النتائج. وبالنسبة للعيادات التي تقوم  بوضع تسعيرة للمنتجات من خلال الوحدة ، ستجد أن سعر الوحدة الواحدة في الديسبورت  Dysport يكون عادة أقل بكثير من سعر الوحدة في بوتوكس ، ولكن للحصول على نتيجة علاج مشابهة ستكون  التكلفة النهائية  تقريباً متشابهة.

تعرف على الديسبورت منافس البوتوكسحجم الجزيء  Molecule size  : الديسبورت   Dysport  يحتوي على  عدد جزيئات أصغر مقارنة بالبوتوكس ، والتي قد تكون مفيدة جداً.  حيث تمكّن الجزيئات الأصغر للديسبورت   Dysport من العمل بشكل أسرع من البوتوكس وعلى مساحة أكبر من الانتشار. في بعض المناطق يكون هذا مفيدًا ، وفي بعض المناطق لايكون مفيداً . لهذا السبب من المهم جدا أن تذهب إلى  إخصائي أو طبيب لديه الكثير من الخبرة في  تحديد الجرعات المناسبة ووضع السموم العصبية التجميلية.

الانتشار Diffusion   : الديسبورت   Dysport يميل   إلى الانتشار أكثر من البوتوكس ، مما يؤدي إلى انتشاره إلى منطقة أوسع بعد حقنه. وهذا يعني أنه  بإمكانه  معالجة منطقة أكبر وبعدد أقل من الحقن ،  هذا يمكن أن يكون مفيداً عند التعامل مع مناطق علاج كبيرة في المساحة . ومع ذلك  فإن هذا الانتشار يعني أن الديسبورت   Dysport أقل فعالية في علاج المناطق الصغيرة ، و التي تحتاج إلى مزيد من الدقة أو في المناطق ذات عضلات أكثر سمكا.

ماذا ذكرت الدرسات والابحاث عن الفرق بين  البوتوكس والديسبورت

عند الجدل والمقارنة  بين البوتوكس مع الديسبورت Dysport ، تجد ان  هناك تقييمات للمرضى تدعم تفوق كلا المنتجين. ومع ذلك  فهذه ليست سوى  أراء  شخصية بدون دليل علمي يدعم  هذه الادعاءت.

حتى الآن  تم تنفيذ دراسة وحيدة  والتي ركزت على الاختلافات التجميلية بين البوتوكس والديسبورت Dysport في عام 2011 ، لوحظ أن الدراسة والتي تم تمويلها من قبل الشركة الأم للديسبورت Dysport  وهي Medicis Aesthetics   ،  تم حقن البوتوكس للذين شاركوا في الدراسة   على جانب واحد من وجوههم و حقن   الديسبورت  Dysport  على الجانب الآخر. وأظهرت الدراسة وجود اختلاف ملحوظ في التجاعيد بعد 30 يومًا ، ظهرت بعض التجاعيد عند العينة التي قامت بالحقن وبالتحديد  في الجانب المحقون من الوجه بالديسبورت  Dysport عندما يقومون بالإيتسامة .

تتمثل إحدى المشكلات في هذه الدراسة في أنه لا توجد نسبة او معادلة تحويل واحدة معتمدة  سريريًا أو طبيا  لمقارنة  الديسبورت Dysport      الأكثر رقة والأكثر ضعفاً  ، مع البوتوكس الأكثر سمكًا والأكثر تركيزًا.

هذا قاد الشركة الأم للبوتكس Botox   وهي Allergan     إلى الاستنتاج بأن الباحثين استخدموا ببساطة الديسبورت Dysport ،أكثر من البوتوكس ، وهو أمر محتمل للغاية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

 

الخلاصة

في النهاية ، الإختيار بين البوتوكس والديسبورت  يرجع  إلى مرجع بسيط لكل من المُعالج  والمريض. في بعض الأحيان ، قد يستخدم المعالج الماهر كلا المنتجين في نفس الوقت خلال جلسة علاجية واحدة لإنتاج  أوالحصول على نسبة  أكبر من النتائج  المرجوة للمرضى.

وعموما البوتوكس والديسبورت  Dysport متشابين جدا. وكلاهما نوع من البوتولينوم A  ، الذي يستخدم لتخفيف العضلات التي تسبب في ظهور خطوط العبوس وغيرها من الحركات الزائدة على الوجه ، مثل خطوط الجبهة وأقدام الغربان. إن الأمر يشبه مقارنة التفاح بالتفاح. ولكن التفاح هو التفاح . الديسبورت Dysport هو جزيء بحجم أصغر ، لذا فإن وحدة القياس تختلف عن البوتوكس.

الإستشارة المجانية

إذا كنت مهتمًا بـ البوتوكس  أوالديسبورت أو فيلرز الجلد  أو لديك أي مشكلة تعاني منها على بشرتك مثل تجاعيد الوجه أو الخطوط الدقيقة على البشرة أو غيرها،  يسعدنا أن نعلمك أننا نقدم لكل زبائننا جلسة إستشارة مجانية  مع أفضل الأطباء والإخصائيين خبرة في دبي ابو ظبي الشارقة الامارات من أمريكا وبريطانيا ومن خبرات عالمية عالية ، جميعهم يحملون شهادة المجلس وبمهارة وبدقة سيتفهون إحتياجاتك وماهي الخيارات العلاجية المناسبة لكِ أو لك ، تفضل بحجز موعد لجلسة إستشارة مجانية بمراسلتنا على النموذج الموجود بنهاية الصفحة أو بالإتصال بنا على أرقامنا الموجودة على الصفحة الرئيسية على الموقع .وكذلك للتعرف على آخر عروض الجمال  والـ تخفيضات المذهلة في دبي ابو ظبي الشارقة الامارات .لاتفوتوا الفرصة إتصلوا الآن ودعونا نساعدكم  لتكونوا دائما بصحة وسعادة وجمال ، ستكسبونا عرضنا خاصا وبسعر خاص بكم اليوم وتخفيضات على كل الخدمات التي تطلبونها مستقبلا .

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على الحقن التجميلية ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)