حقن البوتوكس التجميلية هي دواء قابل للحقن يمكن أن يساعد في تقليل ظهور التجاعيد بالوجه والجبهة وحول العينين.و بشكل عام  تستمر آثار البوتوكس من أربعة إلى ستة أشهر عادة بعد العلاج. يحتوي البوتوكس أيضا على استخدامات طبية ، مثل علاج الصداع النصفي أو الحد من تشجنات الرقبة وإستخدمات أخرى كذلك،عندما تستخدمه لأغراض طبية  تجده يميل إلى العمل لفترة زمنية اقصر ، وعادة ما تستمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

عندما تتلقى حقنة البوتوكس التجميلية فإن موضع الحقنة وكمية البوتوكس التي يتم حقنها قد تؤثر على مدة استمراره. يمكن أن تؤثر عوامل أخرى كذلك على الفعالية أيضًا وهي تشمل:

  • عمرك.
  • مرونة بشرتك.
  • عمق التجاعيد.
  • عوامل اخرى.
Book an Appoinment
Book an Appoinment

على سبيل المثال  إذا كنت تستخدم البوتوكس لتقليل مظهر التجاعيد العميقة ، فربما لن تختفي التجاعيد تمامًا ، وستتلاشى التأثيرات بسرعة أكبر.

هل الاستخدام المتكرر يؤثر على المدة؟

قد يؤدي استخدام البوتوكس بانتظام إلى استمرار التأثيرات لفترات زمنية أطول مع كل استخدام. يعمل البوتوكس على شل العضلات لذلك لا يمكنك استخدامها ، وإذا لم تُستخدم العضلات ستصبح العضلات بعدها أصغر واقصر ، و هذا يعني أنك قد تحتاج إلى عدد أقل من علاجات البوتوكس مع مرور الوقت للحصول على نفس التأثير.

إستمرار نتائج حقن البوتوكس

متى يمكنك الحصول على البوتوكس؟

تحدث إلى طبيب التجميل ليحدد لك مدى تكرار تلقي حقن البوتوكس بأمان. لا ينبغي أن يحدث تكرار الحقن في أقل من ثلاثة أشهر من أجل منع ظهور أي  مقاومة للبوتوكس. قد تكون قادراً على أخذ فترات زمنية طويلة بين جلسات البوتوكس العلاجية ، إذا كنت تتلقى البوتوكس على أساس منتظم ، وربما تصل إلى ستة أشهر.

كيف تمنع ظهور التجاعيد الجديدة ؟

يمكنك اتخاذ خطوات لمنع التجاعيد الجديدة والحفاظ على صحة الجلد وذلك بإتباع الآتي :

  • وضع واقي من الشمس

قم بوضع واقي من الشمس  SPF 30  واسع المدى كل يوم ، وخاصة على وجهك. لأن أشعة الشمس الفوق بنفسجية  قد تسبب الضرر لعمر بشرتك.

قد ترغب أيضًا في ارتداء القبعة والنظارات الشمسية أثناء تعرضك لأشعة الشمس. الحد من التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يساعد أيضًا في منع تكون تجاعيد جديدة.

  • تجنب التدخين

التدخين يمكن أن يزيد من التجاعيد وعمر بشرتك. ويمكن أيضا أن يجعل جلدك أرق. لا تبدأ التدخين ، أو اطلب من طبيبك مساعدتك على الإقلاع عن التدخين.

  • حافظ على رطوبتك

اشرب كمية كافية من الماء كل يوم للحفاظ على صحة بشرتك. الماء يساعد على الهضم وينشط الدورة الدموية كذلك يساعد الخلايا على القيام بدورهم ووظائفهم الطبيعية . حاول أن تشرب على الأقل ثمانية أكواب من الماء يومياً

Book an Appoinment
Book an Appoinment
  • استخدم المرطبات

استخدم مرطب مناسب لنوع بشرتك. اسأل طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية عن نصيحته لاي مرطبات محددة تتماشى مع بشرتك.

  • تناول نظام غذائي صحي

يمكن أن يؤثر الطعام الذي تتناوله على بشرتك. اسأل طبيبك أو خبير التغذية عن نصائحه للسير على نظام غذائي صحي.

  • استخدام منظفات الجلد اللطيفة

تنظيف البشرة بلطف و إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تتراكم على بشرتك  يساعد في ترطيب وحماية الجلد.

الفكرة الأساسية التي يجب تذكرها أن البوتوكس عادة يستمر من ثلاثة إلى ستة أشهر بعد العلاج. يمكن أن تؤثر علاجات البوتوكس المنتظمة على مدة استمرار نتائجه ، و بشكل عام ستحتاج إلى عدد أقل من علاجات البوتوكس مع مرور الوقت للحصول على نفس النتائج.

 

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي
pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على الحقن التجميلية ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971508545578 (WhatsApp Only)