أي منهما اختار جوفيديرم أم البوتكس؟

يستخدم كلا الجوفيديرم والبوتوكس لعلاج التجاعيد. ويصع جوفيديرم من حمض الهيالورونيك الذي يضغط على الجلد. بينما حقن البوتوكس تعطي استرخاء لعضلات الوجه بشكل مؤقت. ويمكن أن يتسبب كلا العلاجين في الشعور بالألم المؤقت وعدم الراحة. وتشمل مخاطر جوفيديرم ، ولكن نادرة فقدان الدم ، وتندب ، والحساسية. وقد يتسبب البوتوكس في حدوث صداع وتراجع الجلد. أكثر خطورة ، وله  مضاعفات نادرة تشمل الشلل والسمية.

السهولة أو الراحة

الجوفيديرم والبوتوكس علاجان سريعان نسبيا ، لا يستغرقان سوى دقائق. يمكن أن تستغرق المساحات الأكبر من الجلد وقتًا أطول استنادًا إلى عدد الحقن المطلوب. على الرغم من ملاءمته ، فإن هذا لا يعني عدم أهمية دور الطبيب المرخص لإجراء هذه العلاجات – لذا عليكم دائما التوجه لطبيب الأمراض الجلدية أو جراح متخصص لحقنك.

التكلفة

تعد تكلفة الجوفيديرم أغلى قليلاً ، بمتوسط ​​تكلفة 600 دولار لكل حقنة. بينما يعد البوتوكس أقل تكلفة وحدة ، لكنك تحتاج إلى وحدات متعددة (أحيانًا 20 أو أكثر) وفقًا لمنطقة العلاج. هذا يمكن أن يكلف ما متوسطه 550 دولار.

الفعالية

في حين تعتبر كلا العلاجين فعالين ، يعمل الجوفيديرم بشكل أسرع ويستمر لفترة أطول. يمكن للبوتوكس أن يستغرق بضعة أيام حتى تصبح سارية المفعول والنتائج تتلاشى بعد بضعة أشهر.

سوف تحتاج إلى متابعة العلاج للحفاظ على نتائجك ، بغض النظر عن العلاج الذي تختاره.

نظرة عامة

عندما يتعلق الأمر بمعالجة التجاعيد ، قد تكون على دراية بأسماء العلامات التجارية مثل الجوفيديرم  والبوتكس. التي تعطى من قبل طبيب تجميل أو طبيب أمراض جلدية.

في حين قد يكون لكل من العلاجات أهداف متشابهة ، إلا أن هذه الحقن تحتوي على مكونات نشطة مختلفة. لكلاهما أيضا اختلافات من حيث التكلفة ، والجدول الزمني ، والنتائج. بل هناك بعض عوامل الخطر للنظر فيها. تعرف على المزيد حول كل هذه الاختلافات حتى تتمكن من جعل الخيار الأكثر استنارة ممكنًا.

مقارنة بين جوفيديرم وبوتوكس

يعد كل من جوفيديرم وبوتوكس من خيار لعلاج التجاعيد. لكلا العلاجين لعديد من الاختلافات للنظر فيها.

جوفيديرم

هو إجراء غير غازي ، مما يعني أنه لا حاجة لعملية جراحية. يحتوي كل محلول على جل مصنوع من حمض الهيالورونيك مصمم لملء التجاعيد من تحت الجلد. يأتي الحل المتجدد في صيغ مختلفة لعلاج أنواع مختلفة من التجاعيد عند البالغين فوق سن 21:

Juvéderm Ultra XC: للشفاه ومنطقة الفم

Juvéderm Volbella XC: لخطوط الشفاه والتجاعيد

Juvéderm Vollure XC: لخطوط “الأقواس” التي تحدد الأنف والفم

Juvéderm Voluma XC: يضيف حجم إلى الخدين

Juvéderm XC: يستخدم لخطوط الأقواس ، وكذلك التجاعيد الأخرى حول الأنف والفم

تحتوي جميع تركيبات “XC” على يدوكائين لتخفيف الألم وعدم الراحة.

البوتوكس

في حين أن البوتوكس هو أيضًا شكل علاجات لعلاج التجاعيد ، فهو مصنوع من مكونات مختلفة جدًا. وهناك نوع من السموم العصبية في البوتوكس، وحقن البوتوكس يحتوي على توكسين البوتولينوم ايه ، الذي يريح عضلات الوجه. في المقابل ، تبدو بشرتك أكثر سلاسة ، كما أن التجاعيد بالقرب من موقع الحقن تصبح أقل وضوحًا.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

يستخدم البوتوكس لعلاج:

 

  • الخطوط العمودية بين الحاجبين
  • التجاعيد حول العينين (أقدام الغراب)
  • ارتعاش الجفن (تشنج الجفن)
  • الحول
  • التعرق المفرط (فرط التعرق)
  • التشنج العضلي
  • الصداع النصفي
  • سلس البول

كم تستغرق نتائج كل إجراء؟

والبوتوكس هي إجراءات سريعة نسبيا مع اختلافات طفيفة في الإطار الزمني. من المرجح أن تروا النتائج من حقن الجوفيديرم  أولاً.

مدة إجراء الجوفيديرم  

وفقًا لموقع الجوفيديرم  الرسمي ، يمكن أن يستغرق كل إجراء 15 دقيقة الى ما يصل إلى ساعة واحدة في كل مرة. يعتمد كل هذا على عدد الحقن التي تحصل عليها ، فضلاً عن المساحة التي تتم معالجتها. قد تشعر بشعور طفيف في كل حقنة ، لكن لا يعني ذلك أن تكون مؤلمة.

يمكن رؤية نتائج حقن الجوفيديرم على الفور وفقا للشركة المصنعة.

مدة إجراء البوتوكس

مثل الجوفيديرم ، يتم الانتهاء من حقن البوتوكس في دقائق معدودة فقط. كلما كانت مساحة الجلد المعالجة أوسع ، كلما زادت حاجتك. في وقت لاحق ، يمكنك أن تتوقع أن تستغرق جلسة المعالجة وقتًا أطول قليلاً.

قد يستغرق الأمر أسبوعًا على الأقل لرؤية نتائج علاجات البوتوكس للتجاعيد.

مقارنة النتائج

عموما ، ينظر إلى نتائج الجوفيديرم  أسرع بسبب تركيبته الهلامية. قد يستمر أيضا لفترة أطول من البوتوكس. لمعرفة المزيد عن الاختلافات الأساسية المحددة في النتائج المذكورة في كلا المعالجات.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

نتائج الجوفيديرم  

قد ينظر إلى نتائج الجوفيديرم فورية. في حين أن النتائج الفردية يمكن أن تختلف ، تدعي الشركة المصنعة أن آثار الحقن يمكن أن تستمر 1-2 سنوات. النتائج على المدى الطويل يمكن أن تختلف أيضا بين الصيغ.

في الختام نود أن نذكر انه يمكنكم تحديد أي علاج من تلك العلاجات الأفضل من خلال حجر استشارة لدى دبي كوسمتك سيرجري، فقد اتصلوا بنا لتتأهلوا لاستشارة مجانية على يد أفضل خبراء البشرة في المنطقة مجاناً وبلا أي تكاليف، ويمكنكم تعبئة نموذج الاستشارة عبر الانترنت بكل سهولة أيضاً

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
ابو ظبي

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)