عملية ترميم الوجه في دبي | ®دبي كوسمتك سيرجري

جراحة ترميم الوجه

عملية ترميم الوجه في دبي إجراء يعيد بشرة الوجه لوضعها الطبيعي و تحسين وظيفة الوجه و مظهره لمن يعانون من تشوهات الخلقية بالوجه مثل الشفة الأرنبية والحنك المفتوح و من تشوهات الجمجمة و من تعرضوا لإصابة مثل الحرق و الأورام  بسبب الأصابة بمرض ما. 

حقائـــق يجب ان تعرفها

book free consultation

تكلفة العلاج

االوقت اللازم

4-12 ساعة

تخدير

تخدير عام

وقت الانتعاش

6-8 اسابيع

معدل النجاح

نسبة نجاح عالية جدًا

عملية ترميم الوجه 

ترميم الوجه هي من الجراحات التجميلية الجراحية و تقوم على علاج التشوهات الخلقية والتشوهات التي تم الإصابة بها مثل حريق أو اصابة بالأمراض و التي تعيد للمريض المظهر الطبيعي للجلد و الوجه و تحسين وظائف الأماكن المتضررة.

أهداف ترميم الوجه 

تهدف عملية ترميم الوجه بشكل عام إلى تحسين و استعادة المظهر الطبيعي للوجه و الرقبة من خلال استعادة مظهر الوجه عن طريق علاج العيوب الخلقية و العيوب الناجمة عن بعض الأضرار بالإضافة إلى استعادة وظائف ملامح الوجه.

المرشح المناسب لعملية ترميم الوجه

تكون المرشح الملائم لعملية ترميم الوجه مع توفر هذه الصفات بك وهي:

  • تعرضت لنوع معين من الأذى بالوجه.
  • تعاني من تشوهات دائمة بالوجه.
  • تعاني من عيوب خلقية.
  • صحتك العامة ممتازة.

الحالات التي يتم علاجها بعملية ترميم الوجه:

ترميم الوجه يعالج الكثير من الحالات التشوهات سواً كانت عيوب خلقية أو عوامل خارجية أثرت ببشرة الوجه التي قد تكون تشوهات بسيطة وحتى لعلاج الوجه بالكامل و الحالات التي يعالجها عملية ترميم الوجه في دبي هي:

  1. الشفة الأرنبية و شق الحنك العلوي: 

الشفة الأرنبية و شق الحنك هي من أكثر حالات شيوعاً وكما أن نسبة نجاح العملية كبير من خلال خطة علاج تركز على التشخيص الشامل والتخطيط للعلاج وزيارات المتابعة من الطفولة حتى مرحلة المراهقة.

  1. النمو الخلقي و الأورام:

توجد أنواع للنمو الخلقي والأورام مثل الورم الوعائي و تشوهات الأوعية الدموية و خلل بالنسيج الليفي للعظام  و الورم العصبي الليفي حيث يمكن أن تحدث بواحد من بين 50 رضيع  قد تتطلب هذه الحالات بسير على خطة علاج منسقة مع طبيب ذو خبرة كافية. 

  1. الجراح القحفي كعضو رئيسي: 

 و في حالات الجراح القحفي التي تتضمن على الصدمة القحفية والفكينية هناك حاجة إلى تشخيص سريع ودقيق ومع التدخل المناسب من قبل الخبراء. لان بعض المرضى أيضا لديهم تشوهات ثانوية بعد التدخل الأول ويمكنهم الاستفادة من التدخل الجراحي لعلاج هذه الحالة.

  1. تعظم الدروز الباكر: 

أما في حالة تعظم الدروز,  يتم إغلاق قفص الجمجمة بالغرز في موقع واحد أو أكثر ويحدث هذا أثناء تطور الجنين و هذه الحالة تتطلب جهد كبير من فريق طبي و يتكون الفريق الطبي من اختصاصي جراحة رأس والوجه (جراح قحفي وجهي)  و جراح أعصاب للأطفال و بعد التدخل الجراحي يتم إعادة التقييم و المراجعة  بإستمرار و على فترات مختلفة يحددها الفريق الطبي المشرف على الحالة  لتقييم نمو الوجه والشكل العام مع الحركة الوظيفية له. 

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الاحتياطات اللازمة قبل عملية ترميم الوجه 

الأستعداد الصحيح للعملية يساعد المريض أثناء العملية و يساعد الطبيب في إجراء العلاج بسهولة و يكون من خلال التالي: 

  • أخبر الطبيب بالأدوية التي تستعملها. 
  • تناقش مع الطبيب حول حالتك و ما هي التعديلات التي تحتاجها. 
  • توقف عن الأكل و الشرب لمدة 6 ساعات قبل إجراء العلاج.
  • تجنب تناول الأدوية المميعة للدم للفترة التي يوصي بها الطبيب.
  • تجنب وضع أي من مساحيق التجميل بالوجه في يوم العملية.

خطوات إجراء عملية ترميم الوجه

عملية ترميم الوجه الجراحية تتميز بأنها إجراء خاص حسب كل حالة حيث تقوم بعلاج ما يعاني منه كل مريض بشكل خاص و سيشرح الطبيب خطوات الإجراء حسب ما تحتاجه كل حالة و لكن توجد خطوات عامة يتم فيها الإجراء و تكون كالآتي: 

أولا: يتم تطبيق التخدير للمناطق المراد علاجها و قد يكون التخدير موضعي او عام اعتماداً على حالة المريض.

ثانيا: يقوم الطبيب بعمل شقوق وفقاً لأحتياجات العملية و لكن بحذر شديد ودقة عالية في أن تكون الشقوق صغيرة و في أماكن غير مرئية. 

ثالث: يتم إجراء التعديلات التي يرغب بها المريض و التي تشمل نقل الأنسجة و العظام بعد استخراجها من أجزاء معينة من الجسم إلى المنطقة المراد علاجها. 

رابعاً: وأخيراً يتم إغلاق الشقوق بغزر طبية قابلة للأمتصاص. 

فترة النقاهة بعد عملية ترميم الوجه 

أن عمليات التجميلية الجراحية والغير جراحية مختلفة لهذا تختلف فترة النقاهة و كذلك تختلف فترة النقاهة من مريض لآخر و ذلك يعتمد على درجة تعقيد الجراحة والمدة اللازم لأداء العملية حيث أنه يوجد لدينا جراحين مختصين في الإجراءات التجميلية الذين سيبذلون جهدهم  في إرشاد المريض عن ما هي المدة  اللازمة التي قد يحتاجه المريض للشفاء الكامل وكم من الوقت يجب أن يتوقف عن العمل  والراحة بعد عملية ترميم الوجه. كما سيزود الطبيب المريض ببعض التعليمات لإتباعها بعد الجراحة لجعل فترة النقاهة تسير على نحو سلس ومريح.

تكلفة عملية ترميم الوجه 

لا يمكن تحديد القيمة المتوسطة لتكلفة عملية ترميم الوجه في دبي وذلك بسبب اختلاف حالات المرضى و ما يعانون منه و ماهي احتياجات كل مريض بنسبة لما يعاني منه و كذلك تشمل رسوم الطبيب و العيادة. 

فوائد إجراء ترميم الوجه 

جراحة ترميم الوجه لها العديد من الفوائد التي تقدمها للمريض كما يمكن علاج الندبات و اثار الجروح وفيما يلي بعض من هذه الفوائد الهامة وهي:

  • الإجراء يعمل على استعادة المظهر الطبيعي للوجه .
  • يحسن من وظائف أجزاء الوجه المُعالجة.
  • إجراء غير مؤلم  ولا يحتاج إلى عدد من الجلسات جلسة وحدة تكفي وهو ما يجعله أقل ألم من العمليات الجراحية الترميمية التقليدية.

Book an Appoinment
Book an Appoinment

الأطباء

أسئلة وأجوبة حول عملية ترميم الوجه

ما هي أمثلة عملية ترميم الوجه؟

العيوب الخلقية مثل الشفة المشقوقة و الحنك المشقوق و الأصابع المتشابكة و الوحمات.
المناطق المتضررة نتيجة إزالة الأنسجة السرطانيّة بمناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه أو الثدي.
الحروق الشديدة أو الإصابات الخطيرة الأخرى، مثل الإصابات الناتجة عن حوادث السير.

ما الفرق بين عملية ترميم الوجه و عمليات التجميل؟

عملية ترميم الوجه الهدف منها هو تحسين وظيفة جزء ما من الجسم و الوجه الذي يعاني من تشوهات خلقية أو تشوهات بعوامل خارجية من خلال إعادتها لوضعها الطبيعي مع تحسين الشكل الخارجي للجزء المشوه,

على عكس الجراحات التجميلية فهي لا تتضمن تغييرات في هيكل أعضاء الجسم بل تقوم فقط في تغيير المظهر الخارجي للجزء المراد تعديله.

كم تدوم نتائج عملية ترميم الوجه؟

تكون نتائج جميع عمليات التجميل و ترميم الوجه طويلة الأمد وتعطي الملامح الطبيعية.

هل يمكن ترميم الوجه طبيعياً؟

توجد علاجات منزلية و طبية تقوم على علاج وترميم الوجه الذي يعاني من أثار حب الشباب و الندبات الخفيفة ولكن لعلاج العيوب الخلقية و الندبات العميقة العلاجات المنزلية و المستحضرات الطبيه لا تجدي نفعاً, لهذا تم تطوير الجراحات الترميمية و التجميلية لحل المشكلة.

الإستشارة المجانية

إذا كنت تعاني من أي مشكلة تعيق عليك التمتع بجمال مظهر الوجه الطبيعي و تريد الحل المثالي لعلاج المشكلة توفر لكم عيادة دبي كوسمتك سيرجري الغنية عن التعريف و بشهادة الكثير من عملاء العيادة عملية ترميم الوجه,

كما توفر العيادة خدمة رائعة باستشارة أي من خبرائنا حول جراحة الوجه الترميمية و بشكل مجاني من خلال ملء النموذج الموجود بأدنى الصفحة لحجز موعد الاستشارة المجانية وسيتم الرد عليك في دقائق. 

كذلك يمكنك الاستعلام عن الخدمات والعروض التي تقدمها العيادة و بأسعار تنافسية و يمكنك معرفة المزيد بالاتصال على أرقام العيادة الموضحة بالصفحة. 

رأسلنا على النموذج للحصول على الإستشارة المجانية

تمويل 100% مع 0% فائدة
الموقع المفضل
دبي
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading...

للاستفسارات والشكاوى على الوتس آب فقط +971521084663 (WhatsApp Only)

pop_up

لدينا عرض خاص لايفوتك على الجراحة التجميلية ، تبعد عنه مسافة خطوة واحدة فقط

تحصل على هذا العرض أو خذ إستشارة مجانية بملء النموذج الموجود بالاسفل.
pop_up